المقالات

أفضل 10 نصائح لتسويق مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة

تسويق مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة

يستمر إقبال المستهلكين على منتجات العناية الشخصية، بما في ذلك منتجات العناية بالبشرة، في النمو. وهذا يمثل فرصة ممتازة للعلامات التجارية لإلقاء نظرة فاحصة على استراتيجيات التسويق للعناية بالبشرة واغتنام فرصة النمو هذه.

تحتاج الشركات الناجحة في صناعة التجميل إلى أخذ استراتيجيات التسويق للعناية بالبشرة على محمل الجد. وتشتد المنافسة عندما تُباع المنتجات عبر الإنترنت. لهذا السبب تساعد اى تو ام رواد الأعمال والمؤسسين المستقلين والمسوقين ومندوبي المبيعات على فهم تعقيدات صناعة التجميل اليوم.

ولكن أولاً، هناك بعض الأشياء التي يجب أن يفهموها إذا كانوا يريدون نجاح علامتهم التجارية للعناية بالبشرة. ما يريدونه حقًا هو الحصول على بشرة متوهجة وجميلة دون عناء. تشرح هذه المقالة كيفية الترويج لأعمال العناية بالبشرة وتسويق هذا الهدف الطموح.

الخطوة 1: تحسين التسويق للعناية بالبشرة تقنيًا

ابدأ بالتحسين التقني لتحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني. وهذا يشمل:

– تحسين محتوى منتجات العناية بالبشرة وصفحات المنتجات على موقعك الإلكتروني

– إضافة كلمات رئيسية إلى علامة العنوان لكل صفحة.

– تضمين الفوائد في وصف منتجات العناية بالبشرة التي تتطابق مع ما يبحث عنه العملاء.

إعطاء عناوين منتجات العناية بالبشرة الغنية بالكلمات الرئيسية.

النظر في بناء الروابط لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك. استخدم النشر كضيف على مواقع المدونات التي تركز على العناية بالبشرة. أنشئ محتوى يطلع العملاء على فوائد استخدام منتجات العناية بالبشرة وماهية العناية بالبشرة. أنشئ مقالات عن اتجاهات العناية بالبشرة، والإصدارات الجديدة، ونصائح حول أسلوب الحياة للعناية بالبشرة، وخرافات العناية بالبشرة والظواهر الخارقة للعناية بالبشرة.

تجربة العملاء هي كل شيء في التسويق للعناية بالبشرة – قم بإجراء اختبار A/B لتحسين التحويلات.

تلعب كيفية استجابتك للاستفسارات والشكاوى عبر الإنترنت دورًا رئيسيًا في معدل التحويل لمنتجات العناية بالبشرة الخاصة بك.

إذا كان موقعك الإلكتروني أو تطبيقك يحتوي على أخطاء فنية قد تؤدي إلى مراجعات سلبية من العملاء الذين لديهم تجارب تسوق غير سارة، فقم بإصلاحها على الفور.

الخطوة 2: قم بتضمين الشهادات على صفحات منتجات التسويق للعناية بالبشرة.

يتم تسهيل التسويق للعناية بالبشرة عندما يكون المستهلكون على دراية بالفوائد التي يمكن أن يوفرها منتجك. لهذا السبب يجب عليك الحصول على شهادات من الأشخاص الذين استخدموا منتجاتك وبذل الجهد لنشر الخبر.

تشير إحدى الدراسات إلى أن مشاركة الشهادات يمكن أن تزيد من معدلات التحويل بنسبة تصل إلى 270%.

إذا كنت تبيع منتجاً للعناية بالبشرة، فإن تضمين صور ومقاطع فيديو لأشخاص استخدموا المنتج يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً.

قم بتضمين هذه الشهادات على موقعك الإلكتروني وفي إعلاناتك وانشرها على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يوجد شيء أكثر فعالية من مشاركة العملاء كيف يحافظ كريم الوجه الخاص بك على ترطيب بشرتهم طوال اليوم.

الخطوة 3: حدد جمهورك المستهدف لتسويق منتجات العناية بالبشرة

هل تستهدفين المراهقين الذين يبحثون عن منتجات العناية بالبشرة التي تحارب حب الشباب، أو جيل الألفية الذين يعانون من بشرة باهتة، أو الجيل إكس الذين يبحثون عن منتجات مكافحة الشيخوخة؟

الشيء المهم الذي يجب أن تتذكره هو أنه عند وضع خطة تسويق للعناية بالبشرة، عليك تضييق نطاق تركيزك والتركيز على رسالة واحدة واضحة تحتاج شركتك إلى إيصالها إلى جمهورك.

فكلما زادت معرفتك بجمهورك كلما عرفت كيف يفكرون وما هو المحتوى الذي يتوقعونه. يمكن أن يساعدك فهم كيفية تصفحهم للويب والشخصيات المؤثرة التي يتابعونها والمحتوى الذي يتفاعلون معه في بيع المنتجات عبر الإنترنت. من خلال مراقبة ليس فقط المنتجات التي تصنعها، ولكن أيضًا ما هو شائع بين المدونات الشهيرة والمؤثرين المعروفين، يمكنك التأكد من أن كل منتج تم إنشاؤه مع وضع احتياجات ورغبات جمهورك المستهدف في الاعتبار.

الخطوة 4: البحث عن احتياجات المستهلكين

بمجرد تحديد السوق المستهدف، فإن الخطوة التالية في استراتيجية التسويق للعناية بالبشرة هي البحث.

وفيما يلي المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها عن عملائك

ما هي متطلبات العميل الرئيسية للعناية بالبشرة؟

هل هناك أي مكونات طبيعية أو اصطناعية يفضلها العملاء؟

كيف يجمعون المعلومات عن المنتجات التي يستخدمونها في أغلب الأحيان؟

احصل على قائمة بالكلمات المفتاحية ذات الصلة باهتمامات العملاء وتعليقاتهم.

قم بإجراء بحث عن الكلمات المفتاحية لمعرفة الموضوعات التي يهتم بها الأشخاص وعدد المرات التي يبحثون عنها كل شهر. مصطلح العمل هنا هو الموضوع. من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية التي تحظى بأكبر عدد من عمليات البحث الشهرية، يمكنك تحديد وتصنيف المواضيع التي تريد إنشاء محتوى لها. يمكن بعد ذلك استخدام هذه الموضوعات للبحث وتحديد الكلمات المفتاحية التي يجب استهدافها.

يستغرق إنشاء قائمة كلمات رئيسية فعالة وقتًا وجهدًا وتركيزًا. يمكنك العثور عليها بنفسك، لكن العديد من المسوقين في مجال العناية بالبشرة حققوا نجاحًا باستخدام أدوات مثل KeywordTool.io و SEMrush و Ahrefs.

الخطوة 5: إنشاء رسالة تسويقية لعلامتك التجارية للعناية بالبشرة

بمجرد تحديد جمهورك المستهدف، يمكنك صياغة رسائل ذات صلة بهم.

يجب أن تنقل رسالتك التسويقية للعناية بالبشرة ما يلي:

– ما تصنعه شركتك وما تفعله

– من يستخدمها وكيف يستخدمونها

– فوائد استخدام هذه المنتجات من حيث التغييرات في نمط الحياة (على سبيل المثال جسم أكثر ثقة) بالإضافة إلى نتائج العناية بالبشرة

قبل عشر سنوات، عندما كان إريك باندهولز يستعد لإطلاق علامة بيرد التجارية، كان شعر الوجه يتعارض مع صورته المهنية. فقد كان للحطابين والمكافحين.

في البداية، لم يقم باندهولز حتى ببيع العلامة التجارية، ناهيك عن المنتج. لقد باع القصة، تمامًا مثل النموذج الأولي الذي استخدمه هاري. استحوذت علامة بيرد التجارية على خيال هاري كمستضعف، وخلقت علامة بيرد التجارية علامة “هناك مكان لك” عبر المستضعفين.

يتعلق التسويق الحديث بالرؤية والتواصل الفعال بقدر ما يتعلق بجودة المنتج والقصة الكامنة وراءه. عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع الجماهير، فإن الفورية أهم من أن تكون الأفضل.

الخطوة 6: استخدم تسويق المحتوى للعلامات التجارية للعناية بالبشرة

استخدم التسويق للعناية بالبشرة كوسيلة لتوليد محتوى ممتاز يخاطب اهتمامات جمهورك المستهدف. وفقًا لبحث أجراه فيسبوك، فإن 46% من مستهلكي مستحضرات التجميل الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا و36% من مستهلكي مستحضرات العناية بالبشرة من نفس الفئة العمرية يكتشفون منتجات جديدة عبر الإنترنت.

هناك عدد لا يُحصى من الأسئلة المتعلقة بالعناية بالبشرة التي يفكر فيها المستهلكون بشكل يومي. يحتوي Google على الكثير من المعلومات المفيدة للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الاهتمامات المتعلقة بالجمال.

الخطوة 7: قم ببناء حضور على وسائل التواصل الاجتماعي يدعم منتجك

عندما يتعلق الأمر بالتسويق للعناية بالبشرة، فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي أفضل صديق لك.

تعد منصات التواصل الاجتماعي أدوات أساسية للمسوقين للعناية بالبشرة لأنها توفر وسيلة للتواصل والتواصل مع الأشخاص على الجانب الآخر من الشاشة. إنها تخلق فرصًا لمشاركة النصائح وإطلاق منتجات جديدة وبدء محادثات حول القضايا المهمة لعلامتك التجارية وإشراك متابعيك.

في استطلاع فيسبوك المذكور سابقًا، قال 49% من مشتري مستحضرات العناية بالبشرة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا و53% من مشتري مستحضرات التجميل من نفس الفئة العمرية أنهم من المحتمل أن يقوموا بالشراء بعد رؤية منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

أكثر المنصات شيوعًا لتسويق العلامات التجارية للعناية بالبشرة هي فيسبوك ويوتيوب وإنستجرام وبينتيريست.

توفر هذه الشبكات الاجتماعية أيضًا إمكانية الوصول المباشر إلى تعليقات العملاء في الوقت الفعلي وبيانات العملاء المختلفة.

الخطوة 8: بناء مجتمع من المدافعين عن العلامة التجارية للعناية بالبشرة

تحتاج العلامات التجارية للعناية بالبشرة إلى طرق للتواصل مع المستهلكين واستيعاب قيم علامتها التجارية. فهم بحاجة إلى خلق بيئة يمكنهم من خلالها التعلم من المستهلكين وتوفير التثقيف بالمنتجات في نفس الوقت.

الخطوة 9: العمل مع المؤثرين

يجب أن تستعين العلامات التجارية للعناية بالبشرة بالشخصيات المؤثرة للترويج لمنتجاتها.

يمكن أن يتخذ هؤلاء المؤثرون أشكالاً متعددة، بدءاً من خبراء العناية بالبشرة مثل أطباء الجلدية والتجميل إلى مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين يتمتعون بمتابعة كبيرة للعناية بالبشرة. قد تأتي سلطتهم من مكانتهم الاجتماعية العالية، أو معرفتهم بموضوع أو مجال معين، أو علاقتهم بالجمهور ومكانتهم المرموقة.

تعتمد استراتيجيات العمل مع المؤثرين على كيفية رغبة العلامة التجارية في توصيل قيمها ورسائلها.

على سبيل المثال، عادةً ما يكون لدى المؤثرين الصغار عادةً متابعون متفاعلون للغاية في مجال معين. وغالباً ما يُنظر إلى محتواهم على أنه أكثر موثوقية ومصداقية. بالإضافة إلى ذلك، فهم أرخص بكثير ويمكنهم البدء في بناء علامات تجارية للعناية بالبشرة.

بمجرد اختيارك للشخصيات المؤثرة الصغيرة التي تناسب استراتيجيتك التسويقية للعناية بالبشرة، تواصلي معهم. تعرف على المنتجات التي يهتمون بها أكثر من غيرها، وأرسل لهم المنتجات واطلب منهم مراجعات وشهادات في المقابل.

الخطوة 10: إنشاء شراكة تسويقية استراتيجية للعناية بالبشرة

يجب على العلامات التجارية للعناية بالبشرة بناء شراكات مع العلامات التجارية الأخرى التي تكمل خطوط العناية بالبشرة والعكس صحيح. يتم بناء الشراكات الاستراتيجية من خلال البحث المتعمق وبناء العلاقات المستمرة.

على سبيل المثال، قد ترغب شركات العناية بالبشرة في إقامة شراكات مع تجار التجزئة المعتمدين في مجال التجميل ومصنعي مستحضرات التجميل لزيادة انتشار منتجاتها على الرفوف وفي المتاجر الإلكترونية.

الخلاصة

هذه ليست سوى عدد قليل من أفضل أساليب التسويق للعناية بالبشرة وهناك المزيد في المستقبل! لذا استمر في البحث عن طرق مستدامة لزيادة الوعي بمنتجات وخدمات التجميل الخاصة بك، وانظر دائمًا إلى ما يفعله الآخرون.

تعلم فى اى تو ام كيف تبني العلامات التجارية الأكثر نجاحاً في مجال التجميل والعناية بالبشرة أعمالها

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *