المقالات

زيادة اوردرات مطعم الكويت

زيادة اوردرات مطعم الكويت

أفضل الطرق لزيادة المبيعات في المطاعم

من المعروف أن عمل المطاعم هو عمل تنافسي للغاية وقد يستغرق سنوات طويلة ليصبح مربحاً. قد يكون الحفاظ على مطعم متغير باستمرار أمرًا صعبًا للغاية، حيث لا تحتاج فقط إلى الاحتفاظ بالزبائن بل أيضًا العثور على زبائن جدد.

هناك العديد من الطرق لزيادة المبيعات في المطعم، بغض النظر عن المطبخ المعروض أو المنطقة. وكما يقول المثل “كل شيء يبدأ بخطة”. أولاً، تحتاج إلى اتخاذ خطوات عملية لتأسيس علامتك التجارية وتزويد عملائك بتجربة لا تُنسى في كل مرة.

إليك 13 طريقة لزيادة مبيعات المطاعم:

فكر في الربح وليس المبيعات
يميل أصحاب المطاعم إلى التركيز على مبيعات اليوم أو الأسبوع أو الشهر، ولكن المزيد من المبيعات لا يعني بالضرورة المزيد من الأرباح.

قد ينفق أحد العملاء 100 دولار، بينما قد ينفق زبون آخر 30 دولاراً فقط. المبيعات ذات مغزى فقط إذا كانت مربحة. إن معرفة هامش الربح لكل عميل هو مفتاح التخطيط للمستقبل.

يمكن أن توفر أنظمة نقاط البيع (POS) هذا المستوى من التفاصيل. يمكن عرض الأطباق الأكثر ربحية والموظفين الأكثر ربحية وساعات العمل الأكثر ربحية بالأرقام.

تحسين مبيعات العملاء.
واحدة من أسهل الطرق لزيادة المبيعات للعملاء الحاليين هي من خلال نظام نقاط البيع، والذي يمكن أن يوضح للموظفين كيفية زيادة المبيعات عن طريق إضافة الأطباق الجانبية والمشروبات والحلويات. من خلال تحليل البيانات، من الممكن معرفة المنتجات التي ستزيد من المبيعات.

وبمجرد توفر بيانات كافية، يمكن تسجيل ملاحظات العملاء عند تقديم عروض خاصة وعروض ترويجية.

جذب عملاء جدد بعروض خاصة.
يعد جذب عملاء جدد وبناء العلاقات جزءًا لا يتجزأ من خطة عمل المطعم لزيادة المبيعات. التجربة السيئة في المطعم لا تُنسى.

فكر في جذب عملاء جدد بعروض خاصة. على سبيل المثال، قدم للعملاء الجدد مقبلات صغيرة أو مشروب مجاني. يمكن أن يؤدي تقديم هدايا خاصة للعملاء الجدد لأول مرة إلى جذب عملاء جدد، حتى أولئك الذين لا يترددون عادة على المطاعم.

الاحتفاظ بالعملاء الحاليين
مثل معظم الشركات، تعتمد المطاعم على العملاء المنتظمين. سواء مرة واحدة في الشهر أو أكثر، يمكن للعملاء المنتظمين الحفاظ على المطعم في الأوقات الصعبة.

فيما يلي أفكار المبيعات للمطاعم التي تهدف إلى الاحتفاظ بالعملاء الحاليين

  • إنشاء برنامج بطاقة ولاء: تنظيم ليلة موسيقية أو مسابقة في المطعم. ينجذب العملاء إلى الشركات التي ترد الجميل.

تتبع الزبائن المنتظمين في نقاط البيع وقم بتوصيفهم. احصل على إحصائيات رئيسية من زبائنك المنتظمين لمساعدتك على تحسين قائمة الطعام واتخاذ قرار بشأن التغييرات المستقبلية.

زيادة إشغال الطاولات.
إشغال الطاولة هو مقياس لعدد مرات استخدام الطاولة في فترة زمنية معينة. وبقسمة عدد الحفلات على عدد الطاولات نحصل على معدل إشغال الطاولة.

معيار الصناعة لإشغال الطاولات هو 45 دقيقة. تتضمن نصائح لتدريب الموظفين لتحسين إشغال الطاولات ما يلي

  • تقديم الطعام بسرعة حتى لا تجعل الزبائن ينتظرون. ينتظر الزبائن 12 دقيقة في المتوسط قبل دفع الفاتورة ومغادرة المطعم. – تجميع طلبات الطاولات معاً بدلاً من الطلبات الفردية – تعظيم الكفاءة من خلال جعل الموظفين يعملون كفريق واحد – تبسيط قوائم الطعام وتقليل متوسط أوقات الطلبات.

تتبع إشغال الطاولات باستخدام نظام نقاط البيع . خذ الوقت الكافي لتحديد أوجه القصور والاختناقات في النظام وفهم تأثير التغييرات الجديدة.

تدريب الموظفين على الإغراءات.
أحد أهم الخيارات لتنمية أعمال المطاعم هو تدريب الموظفين على الإغراءات دون الضغط على العملاء. يعمل بعض موظفي المطاعم على بيع قائمة طعام ذات هوامش ربح عالية. بدلاً من ذلك، قم بتدريب موظفيك على كيفية جذب الزبائن وإقناعهم.

اطلب منهم تعلم ثلاث وصفات على الأقل لأصناف قائمة الطعام ذات هامش الربح المرتفع، مثل المقبلات والمشروبات. إن تقديم هذه الأصناف في شكل توصيات يزيد من احتمالية طلب الزبائن لها.

استعد مسبقاً.
قد تعلم بالفعل أن مفتاح زيادة إشغال الطاولات هو سرعة الخدمة. كلما أسرعوا في تناول الطعام، كلما أسرع الزبائن في دفع الفاتورة وترك الطاولة للزبون التالي. يعد التحضير أحد الجوانب الرئيسية لتحسين عمليات المطاعم مع الحفاظ على الجودة. يمكن تحضير بعض المكونات دون المساس بنضارتها ونكهتها وطعمها.

تتم دراسة بيانات نقاط البيع لتحديد العناصر الأكثر شعبية في قائمة الطعام. ثم النظر في طرق تسريع إعداد هذه الأصناف من الأطعمة والمشروبات وتقديم خدمة أسرع. من خلال القيام بذلك، يمكنهم زيادة الإيرادات وإبهار الضيوف بسرعة الخدمة.

عامل ضيوفك كنجوم الروك
ما يصلح في مطاعم الوجبات السريعة لا يصلح في مطاعم خدمة المائدة. للاحتفاظ بالعملاء، عامل ضيوفك كأصدقاء شخصيين.

هناك العديد من نقاط الاتصال التي يمكن تتبعها والتي يمكن استخدامها لإضفاء طابع شخصي على تجربة العميل في زيارته التالية:

اسم الشخص الذي قام بالحجز.
اسم الشخص الذي قام بالحجز.
طريقة الدفع المفضلة للعميل.
يمكن لنظام نقاط البيع تتبع كل ذلك وتمكين الموظفين من تقديم تجربة مطعم فريدة لا تُنسى في كل مرة.

يمكن أن يؤدي نظام نقاط البيع الذي يعمل بشكل صحيح إلى زيادة الأعمال المتكررة والاحتفاظ بالموظفين.

تشجيع المزيد من الأعمال خلال فترات خارج أوقات الذروة
من الناحية المثالية، يجب أن تكون المطاعم ممتلئة من الافتتاح إلى الإغلاق. لسوء الحظ، في العالم الحقيقي، من الصعب تحسين مبيعات المطاعم في غير فترات الذروة. يركز العديد من أصحاب المطاعم على فترة العشاء المزدحمة فقط وليس على الأوقات الأخرى من اليوم.

ابحث عن طرق لجذب الزبائن في غير موسم الذروة. على سبيل المثال، إذا كان مطعمك يقع في وسط المدينة، فلماذا لا تقدم عرضًا خاصًا بغداء عمل؟ يمكن للخصومات الخاصة والساعات السعيدة خارج أوقات الذروة أن تدر المزيد من الأموال في درج النقود.

استغل قوة وسائل التواصل الاجتماعي.
لا يكفي إبقاء أبواب مطعمك مفتوحة. أنت بحاجة إلى الترويج لعملك. وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من أقوى أدوات التسويق.

يعد نشر صور احترافية عالية الجودة لطعامك ومنطقة تناول الطعام والموظفين طريقة رائعة للمشاركة. يمكنك أيضاً تقديم عروض خاصة مع رموز ترويجية متاحة فقط على فيسبوك وإنستغرام لتشجيع الناس على تجربتها.

استراتيجيات أخرى عبر الإنترنت

تأكد من إدراج معلومات عملك، بما في ذلك رقم الهاتف والعنوان وساعات العمل، بشكل صحيح على جوجل.
شارك في أسبوع المطاعم.
تواصل مع المطاعم الأخرى وكن داعماً رئيسياً في الحي.
وأخيراً، قد ترغب في التفكير في تجربة الإعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي. هذا أكثر تعمقًا ويتطلب مستوى معينًا من الخبرة، ولكن يمكن أن يكون وسيلة فعالة جدًا للترويج لعلامتك التجارية.

التواصل مع الموظفين

يكمن مفتاح زيادة مبيعات المطاعم في التواصل مع الموظفين. فالموظفون هم الذين يتفاعلون مع العملاء ومعرفتهم المباشرة أمر حيوي لزيادة المبيعات.

عند إدخال تغييرات جديدة، اشرح للموظفين لماذا وكيف. الموظفون هم التكنولوجيا الأكثر أهمية، فهم الذين يدفعون المبيعات ويقدمون خدمة سريعة وفعالة للعملاء.

التواصل وترسيخ القيادة في عملك هو المفتاح للحفاظ على سير عملك دون عوائق.

التسعير الذكي.

إذا كان مطعمك ممتلئًا باستمرار وتتلقى ردود فعل إيجابية، فقد يكون الوقت قد حان لرفع الأسعار. ومع ذلك، فإن رفع الأسعار أمر صعب لأنه قد يؤدي إلى انخفاض أعداد الزبائن. كما يجب أن تضع في اعتبارك أن زيادة الأسعار تتناسب مع الزيادة في تكاليف الإدارة.

لذلك يجب أن يكون العملاء على استعداد لأن تكون الزيادات في الأسعار أقل تواتراً. حتى الزيادة في الأسعار مرة أو مرتين في السنة يجب أن تكون متناسبة مع الزيادة في التكاليف. فمضاعفة الأسعار في يوم واحد أمر مزعج ويؤثر على العملاء. ومن ناحية أخرى، فإن زيادة الأسعار بنسبة 5% كل ستة أشهر أقل إزعاجاً ولا تزعج غالبية العملاء المتكررين.

لا توجد قواعد صارمة هنا. أفضل الممارسات هي رفع الأسعار تدريجياً وليس فجأة.

استخدم نقاط البيع لزيادة المبيعات

باعتبارها صناعة شديدة التنافسية، فإن معرفة كيفية زيادة المبيعات أمر معقد.

يمكن أن تساعدك اي تو ام في تتبع المبيعات ومراقبة تفضيلات العملاء واكتساب رؤى قيمة حول الأعمال الداخلية لعملك.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *