المقالات

خطة تسويقية لعيادة ومركز تجميل

خطة تسويقية لعيادة ومركز تجميل

بغض النظر عن نوع مركز التجميل الذي تديره – جراحة التجميل أو جراحة السمنة أو جراحة التخسيس أو طب الأسنان التجميلي أو مركز التجميل غير الجراحي – فإن وجود خطة تسويق عبر الإنترنت لمركز التجميل والعيادة الخاصة بك هو أولوية قصوى. بغض النظر عن نوع مركز التجميل الذي تديره – جراحة التجميل أو جراحة السمنة أو جراحة التخسيس أو طب الأسنان التجميلي أو مراكز التجميل غير الجراحية وما إلى ذلك – لكي تكون ناجحاً في وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وأحياناً تطوير الموقع الإلكتروني، فإن وجود وجود خطة تسويق عبر الإنترنت هو أولوية قصوى لنجاح عملك. يجب أن يكون من أهم أولوياتك لضمان نجاح عملك.

قبل التعرف على التسويق عبر الإنترنت لمركز التجميل الخاص بك، قم بالتحليل والتخطيط.

هناك عدة أنواع من التحليلات والأنشطة التسويقية الحالية

 تحليل الجمهور: إن تحديد خصائص الجمهور مثل المنطقة والطبقة الاجتماعية والجنس والاحتياجات الطبية يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في بناء محتوى مستهدف. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تسويق عيادة لعلاج البدانة في الكويت، فمن الواضح أن هذا يختلف عن تسويق مركز تجميل الأسنان أو الخدمات الطبية التجميلية (مثل علاجات التجميل والتخسيس وتصحيح النظر) في دولة اخرى . فهما متشابهان من حيث أن المرضى يزورون العيادة على أساس انتقائي غير عاجل، ولكنهما مختلفان من حيث أن كل عيادة لها خصائصها الفريدة من حيث العملاء ولن تتحقق النتائج الصحيحة إلا إذا تم بناء الأنشطة التسويقية الصحيحة.

تحليل العيادة بعد إجراء تحليل شامل للجمهور وفهم خصائصه النفسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من الخصائص، يتم تحليل الأنشطة الطبية المقدمة لهذا الجمهور من حيث السعر والعرض (ديكور العيادة والخدمة والجو العام) والفوائد والمزايا التنافسية، مع ملاحظة نقاط القوة والضعف، والأنشطة قيد التنفيذ، وهي خطوة جيدة لتحليل نقاط القوة والضعف. وبناءً على تحليل الجمهور وتحليل الأنشطة الطبية، قم ببناء خطة تسويقية متكاملة لمركز التجميل تربط الأنشطة الطبية بالجمهور المناسب بشكل صحيح وتحقق أفضل النتائج. إذا كان تنفيذ نهج التسويق عبر الإنترنت لمركز التجميل الخاص بك هو الخطوة الأصعب، فتذكر أن التحليل والتخطيط هما أهم الخطوات في وضع خطة تسويق عبر الإنترنت لمركز التجميل الخاص بك.

خصصي الموارد اللازمة لخطة التسويق عبر الإنترنت لمركز التجميل الخاص بكِ

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأطباء عند بدء التسويق عبر الإنترنت لمركز التجميل الخاص بهم هو عدم تخصيص الموارد الكافية لعملية التسويق:

 تماماً كما يتم تخصيص الوقت للمهام الإدارية والمرضى، يجب أيضاً تخصيص الوقت للأنشطة التسويقية.

ضع أموالك حيث توجد أموالك: في مرحلة ما، بعد أن تكون قد جربت كل الحلول، ستدرك أنك بحاجة إلى أن يكون لديك ما يكفي من المال لإنجاح تسويقك. لا تنجذب للحلول التي تبدو رخيصة جداً أو العروض الزائفة التي تطلب منك دفع مبلغ زهيد مقابل لا شيء.

إنشاء موقع إلكتروني وبدء أنشطة فعالة لتحسين محركات البحث

في حين أنه من الصحيح أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى المستخدمين بناءً على سلوك البحث والاهتمامات والموقع، إلا أن هناك أيضًا قاعدة عملاء محتملة كبيرة جدًا ستبحث عن عملك من خلال محركات البحث. إن وجود موقع إلكتروني لمركزك الطبي أو عيادتك يتيح للعملاء الحصول على معلومات كافية عنك بالطريقة التي تريدها، كما أن توفير وسيلة لتحديد المواعيد داخل موقعك الإلكتروني الطبي يتيح لهم تحديد المواعيد مباشرةً خارج ساعات العمل. إن التأكد من أن موقعك الإلكتروني هو أول ما يراه الناس عندما يبحثون عنك على محركات البحث يمنحك التحكم فيما يُنشر عنك وما يجده العملاء المحتملون. حدد منصة التسويق والميزانية واستراتيجية التسويق الخاصة بك

قبل أن تبدأ في تسويق مركز التجميل أو العيادة الخاصة بك، تحتاج إلى تحديد عناصر القرار في عملية التسويق الخاصة بك. تستند عوامل اتخاذ القرار هذه إلى التحليلات التي تم إجراؤها سابقاً. على سبيل المثال، ستساعدك معرفة متوسط تكلفة النقرة الواحدة لإعلانات البحث على جوجل ومعدل التحويل المتوقع من منافسيك على تحديد ميزانية إعلانات جوجل، بينما سيساعدك البحث في التركيبة السكانية لجمهورك على اختيار منصة التسويق المناسبة. إذا كان الهدف هو كيفية تسويق مراكز التجميل وعيادات التجميل والتخسيس والتجميل بشكل صحيح، فإن إنستجرام يسمح بالمحتوى الذي يركز على الصورة، وهو أمر مهم جدًا لأنشطة التسويق، إذا كنت مهتمًا بالفيروسات وتعتزم بناء عمل تجاري طويل الأمد، فمن المنطقي أن تكون في موقع بارز في محركات البحث، وسيكون لموقع يوتيوب تأثير على عملك فيسبوك منصة قوية، لكنها ليست الوحيدة.

ركز على الأنشطة التسويقية التي يمكن القيام بها بدون إعلانات

من أجل الوضوح، دعنا نفترض أن الإعلان جزء من التسويق، ولكن ليس كل التسويق. عند بناء خطة تسويقية عبر الإنترنت لمركز التجميل الخاص بك، لا تعتمد على وضع لافتات إعلانية على الإنترنت، ولكن ركز على الإعلان على موقعك الخاص وعلى المواقع الأخرى:

 بناء أصول تسويقية عالية الجودة ومستدامة: يمكن أن يكون للمنشورات والتغريدات على فيسبوك تأثير فوري على تسويق مركز التجميل الخاص بك على الإنترنت، لكنها لن تدوم. إن بناء أصول رقمية مثل مكتبة من مقاطع الفيديو والمقالات عالية الجودة داخل صفحتك هو أداة تسويقية دائمة من شأنها أن تكسب ثقة العملاء وتلعب دوراً مستمراً.

استثمر في إنشاء مجتمع نشط من العملاء الحاليين والمحتملين: تجذب قصص النجاح العملاء المحتملين وتزيدهم من خلال تصميم برامج ولاء تضع العملاء الراضين في المقدمة والوسط والعملاء الحاليين والمحتملين الذين لديهم آراء إيجابية عن عملك استفد من. كافئ العملاء الذين يثقون بك من خلال بناء مجتمع نشط يربطهم ويشجعهم على سرد القصص الإيجابية. وبدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة إنشاء مجموعة على فيسبوك تضم العملاء الحاليين الراضين عن عملائك الحاليين وتشجيع العملاء المحتملين على الانضمام إلى تلك المجموعة. ركز على ذلك.

لا تعتمد على معرفتك وحدك، بل احصل على المساعدة من الخبراء: التسويق عبر الإنترنت مجال نشط للغاية يتغير كل يوم. من المستحيل الاعتماد على المعرفة الحالية؛ فأنت بحاجة إلى شريك تسويقي متمرس.

من المهم أن تختار بعناية شركة متخصصة في التسويق الرقمي. قد تتساءل لماذا تعتبر اى تو ام أفضل شريك تسويق لمركز التجميل أو العيادة الخاصة بك. أنت بحاجة إلى وكالة تسويق تستخدم استراتيجيات مجربة ومتخصصة في القطاع الطبي وعملت مع مئات العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات , لتحقيق أهدافك التسويقية بكفاءة. يمكننا مساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية بكفاءة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *